القائمة الرئيسية

الصفحات

اسماء المعتقلين الذين قضوا في سجون النظام السوري في الفرع 291 في دمشق

قضى الآلاف في سجون النظام السوري منذ بداية الحرب في عام 2011، دون معرفة عوائل قسم كبير منهم مصيرهم  بسبب احتجازهم واخفاءهم بشكل قسري.

وفي حال كان أي أحد يريد معرفة مصير أي شخص في سجون النظام السوري، كان عليه دفع أموال طائلة قد تصل إلى فوق 2000 دولار أمريكي وهذا المبلغ الذي يستحيل أن يتأمن لدى غالبية العائلات السورية.

وعملت بعض المواقع المعارضة خلال الفترة الماضية على التمكن من جلب أسماء الآلاف الذين قضوا والذين هم يبلغون 8000 شخص تقريبا، وهذا ما ساعد الكثير من العوائل على التعرف على مصير أبنائهم.

كيفية معرفة أسماء الذين قتلوا تحت التعذيب عبر رابط؟

1 - عليك الدخول إلى الرابط أسفل المقالة وهو رابط يحوي أسماء عدد من الذين قضوا تحت التعذيب
2 - بعد الدخول إلى الرابط يمكنك وضع اسم الشخص الذي تريده في البحث
3 - في حال لم تحصل نتيجة فإن الشخص غير موجود بالقائمة
4 - الرابط آمن بنسبة 100% ولا يوجد به أي برمجيات خبيثة فضلا عن كونه لا يحتاج إلى شبكة اتصال قوية، يمكن فتحه بواسطة أنترنت فئة متوسطة

الأسماء موثقين من قبل منظمات إنسانية ومعنية بشؤون المعتقلين، حيث عملت على معرفة أسماء المعتقلين بمقارنتهم مع صورهم القديمة وعلى إثرها أصدرت القائمة للأهالي كما أنها ما زالت تعمل على إصدار قائمة جديدة

القائمة هامة للغاية وخاصة للذين لهم مفقودين في سجون النظام السوري ومخفيين قسريا، حيث بات هناك طريقة للبحث عليهم ومعرفة أوضاعهم في الوقت الحالي دون الحاجة لدفع المال لأي جهة كانت.

حيث خلال السنوات الماضية، دفعت مئات العوائل السورية آلاف الدولارات من أجل معرفة مصير أبنائهم هل هم على قيد الحياة أم لا أو أنهم أين موجود بالضبط، حيث هناك عشرات السجون التابعة للنظام السوري.

وعمل موقع "زمان الوصل" الشهير، خلال الفترة الماضية، على جلب اسماء المطلوبين للنظام السوري لكي لا يقعوا في قبضته في حال أرادوا العودة إلى منازلهم، وأكد الموقع على أنه يسعى في الحصول  على جميع أسماء المعتقلين في سجون النظام وأيضا المطلوبين له عبر تسريبات من داخله.

وتعمل عشرات المنظمات المعنية بشؤون معتقلي الرأي على توثيق اسماء المعتقلين والذين قضوا تحت التعذيب، عبر تقديم إحصائيات بشكل دوري سواء كل عام أو كل شهر.



للتحميل بصيغة pdf من هنا

أيضاً يمكنك بحث عن شخص مفقود هل قضى ام لا من هنا

تنويه هام : إن الرابط يحوي قائمة بأسماء 8000 اسم فقط، أي ليس هناك جميع الأسماء لأن المخفيين لدى نظام الأسد يبلغون أكثر من 100 ألف معتقل غير معروف مصيرهم حتى هذه اللحظة.
هل اعجبك الموضوع :